منوعات

إستعدي لإستقبال طفلك المستقبلي مع هذه النصائح و الإرشادات

طفلك المستقبلي یكتب لكي یا أمي یا قرة عیني یا نبع الحنان. وأنت یا أیتها الأمیرة المقبلة على الزواج، أكتب لكن هذه الأسطر.

أول ما سوف أخرج إلى هذه الحیاة سأبقى لمدة أسبوعین أو ثلاثة أسابیع هادئ و نائم طوال الوقت.

أما أنت یا أمي تسهرین على إیقاظي و إرضاعي كل مرة و بأي طریقة لأني أحتاج إلى ذلك. هل تعلمین لماذا؟ لكي لا ینخفض معدل السكر في الدم مما قد یؤدي يشكل خطرا على حیاتي في هذه المرحلة.

و هكذا تمر الأسابیع إلى أن أبقى أبكي بأعلى صوت، كیف لا وأنا في أسابیعي الأولى مندهش بهذا العالم الغریب والعجیب من حولي، هناك ضوء ساطع تتلقاه عیناي و أنا لم أتعود على ذلك.

هناك حرارة و برد،الكثیر و الكثیر من اللمس یحملني هذا و یتركني ذاك، ضوضاء، صداع…. كیف لا أصرخ و أنا لأول مرة یحدث لي هذا، إستحملیني یا أمي فأنا لم أتعود بعد، ربما قد یستغرق الأمر شهورا أو أسابیع ولكن أعدك أنني سأتعود.

نصائح عندما تبدئین في إرضاعي طفلك:

رسالة طفلك المستقبلي

الرضاعة الطبيعية

طفلك المستقبلي یقول لك إذا كنت سوف ترضعیني رضاعة طبیعیة، لیس شرطا أن تقومي بإرضاعي كل ساعة أو

ساعتین  فالرضاعة تكون حسب الطلب. اهتمي بنظافتي الشخصیة، من عرق و بقایا الطعام اللاصقة على ثیابي، لذا من فضلك یا أمي قومي بإزالتها عني و غیري ملابسي، لأبقى دائما نظیف و جمیل.

تذكري یا أمي أن لدي حاسة شم قویة، قومي بإبعادي عنكي وقت النوم لأن رائحتك بعد الولادة تكون قویة، أظن انكي فهمتي قصدي.

كذلك یا أمي یجب علیك إیقاف شرب القهوة، لأنكي قررتي إرضاعي رضاعة طبیعیة، لأن ذلك ینزل مع الحلیب عندما أقوم بالرضاعة من ثدیك، ولا تنسي الإبعاد عن كل المأكولات والمشروبات التي تسبب الغازات؛ مثل التوابل الحارة، البقدونس، البروكلي…

الرضاعة الاصطناعیة

أما أن كنت تنوین إرضاعي رضاعة إصطناعیة؛ فإن طفلك المستقبلي یقول لك؛ یجب علیك تنظیم ذلك، قومي بإرضاعي كل ساعتین أو ثلاثة، على الأقل في الثلاث أشهر الأولى، وبعدها لا تقومي بإرضاعي حتى أطلب منكي ذلك.

عندما تریدن تحضیر ذلك الحلیب الإصطناعي الذي یباع في الصیدلیات، قومي بغلي الماء و قدمیه لي دافئا، رغم أنني أحبه باردا لا بأس أنا أیضا یجب أن أتحمل قلیلا فذلك مفید للصحتي. و إذا بقي شيء من الرضاعة قومي برمیه مباشرة لأنه ملوث بلعابي.

ولا تنسي یا أمي بعد كل رضاعة أن تقومي بإحضار قطن مبلل بماء دافئ، و تقومي بمسح وجهي وفمي و العنق ثم الإبطین.

 بعد ذلك إستعملي القطن الناشف و إمسحي جیدا لكي لا أصاب بالتهابات أو انسلاخات التي غالبا ما یكون منظرها مقرف وقد تسبب لي الالم.

نصائح للغسل ملابس طفلك المستقبلي

عندما تقومین بغسل ملابسي، لا تستعملي مواد تنظیف رائحتها قویة، كما قلت لكي حاسة الشم عندي قویة و الروائح القویة.

سواء كانت جمیلة أو مقرفة قد تسبب لي مشاكل في جیوبي الأنفیة، مما قد یؤدي إلى عدم شم رائحتك یا أمي التي هي منبع الأمان بالنسبة لي. إستحملیني یا أمي و إعتني بي لأنك أنت كل شيء في هذه الحیاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق