أناقة

البشرة القمحية وما يناسبها من الوان و لماذا تعتبر من أكثر أنواع البشرة حظاً

تعد البشرة القمحية من أكثر أنواع البشرة حظاً، حيث تتميز بجاذبية رائعة، كما تتلائم مع جميع ألوان الميك أب، سنتعرف في هذا المقال عن كل ما يخص البشرة القمحية و ما يناسبها من ألوان. كذلك سنتعرف على البشرة القمحية و درجاتها، والفرق بينها و بين البشرة الحنطية.

ما هي البشرة القمحية

هي درجة من درجات ألوان البشرة، و تتميز بلون متوسط البياض، حيث يكون قريباً للأصفر الخفيف.

و تعد البشرة القمحية من أكثر درجات البشرة إنتشاراً في المجتمع العربي، و قد يظهر عليها بعض النمش، كما أنها من أكثر أنواع البشرة عرضة لحروق الشمس و الإصابة بتصبغات الشمس، و لكنها لا تتعرض للإسمرار بسهولة.

درجات البشرة القمحية

التعرف على لون البشرة  و درجاتها، له أهمية كبيرة في معرفة الألوان التي تناسب البشرة.

حيث تنقسم إلى نوعين و تتراوح درجات ألوان البشرة القمحية، ما بين اللون البني الفاتح و اللون البني المتوسط.

البشرة القمحية الفاتحة

تتميز تلك البشرة، و التي تسمى أيضاً البشرة القمحية الباردة، بلونها البني الفاتح، و تعتبر من أكثر درجات البشرة عرضة للتأثر بحروق الشمس، و لكنها لا تتعرض للإسمرار.

البشرة القمحية الداكنة أو المائلة للإسمرار

تسمى تلك البشرة أيضاً بالبشرة الزيتونية، أو البشرة القمحية الدافئة، حيث تتميز بدرجتها المائلة للون الأسمر، أو البني المتوسط.

الألوان التي تناسب البشرة القمحية

تعتبر البشرة القمحية، من أجمل و أفضل ألوان البشرة، كما تعد من أكثر أنواع البشرة جاذبية، حيث يتناسب لون تلك البشرة مع العديد من الألوان التي تظهر جاذبيتها، و تضفي  عليها جمال و تألق لا مثيل لهما.

ألوان الملابس التي تناسب البشرة الحنطية

الألوان الدافئة، هي من أكثر الألوان التي تناسب تلك البشرة ، مثل اللون البرتقالي و الأحمر الداكن و الأخضر.

كما تعد الألوان الحيادية، مثل اللون البني و الرمادي، من أفضل ألوان الملابس التي تناسبها.

و من أفضل ألوان الملابس التي تميز البشرة القمحية، اللون الوردي و الذهبي و أيضاً البنفسجي الغامق.

و يفضل الإبتعاد عن اللون الأسود أو الألوان الداكنة بصفة عامة، حيث أن تلك الألوان تزيد من إمتصاص أشعة الشمس، و بالتالي تأثر البشرة بأشعة الشمس.

ألوان الطرح التي تناسب البشرة القمحية

توجد العديد من الألوان الهادئة و الزاهية، و التي تتناسب مع البشرة مثل البيج و الأبيض و الرمادي، كما يمكن إعتماد الطرح ذات اللون الفوشيا و الأحمر و البرتقالي.

المكياج الذي يناسب البشرة القمحية

المكياج الذي يناسب البشرة القمحية
  • الفاونديشن المناسب

يعد الفاونديشن الذي يحتوي على اللون البرونزي، الأفضل بالنسبة للبشرة القمحية، حيث سيبدو طبيعياً و قريب من لون البشرة ، كما يفضل أيضاً إعتماد البودرة البرونزية، للظهور بشكل طبيعي و إطلالة راقية.

  • الكونسيلر

يفضل إختيار الكونسيلر الذي يحتوي على ظلال صفراء، حيث يعتبر ملائماً للون البشرة القمحي، و يخفي العيوب بشكل طبيعي.

  • أحمر الشفاه

تعد ألوان أحمر الشفاه القريبة من لون شفاه البشرة ، هي الألوان المناسبة للبشرة القمحية، مثل  اللون الكاشمير، أو اللون الوردي، أو  البينك، كما يعد اللون الأحمر الغامق من أكثر ألوان أحمر الشفاه التي تميز البشرة و تبرز جمالها.

  • أحمر الخدود المناسب للبشرة

يفضل إختيار الألوان الهادئة من أحمر الخدود، التي تميز البشرة و تعطيها إطلالة ناعمة، مثل اللون الوردي أو الخوخي أو المشمشي بدرجاته المختلفة.

  • ظلال العيون التي تناسب البشرة

من أكثر الألوان التي تميز البشرة و تبرز جمال العينين، هي الألوان الترابية، مثل اللون الذهبي أو الفضي الفاتح و لون التركواز و لون البارونيه

  • لون العدسات

تتميز صاحبات هذه البشرة، بتوفر ألوان عديدة للعدسات، تتلائم مع البشرة ، مثل اللون الرمادي و الأخضر و البندقي و البني و العسلي، حيث يمكنك إختيار لون العدسات المناسب لك. دون اللجوء الى ميك اب ارتيست.

أفضل ألوان الشعر المناسبة للبشرة القمحية الفاتحة:

أفضل ألوان الشعر المناسبة للبشرة القمحية الفاتحة

تتميز هذه البشرة، بوجود العديد من ألوان الشعر الملائمة للون البشرة، و التي تبرز جمالها، و تجعلها أكثر جاذبية. إليك أفضلها:

  • صبغة الشعر ذات اللون النحاسي المحمر

يعتبر اللون الأحمر النحاسي، من أفضل الألوان التي تناسب البشرة القمحية الفاتحة، و تجعلها أكثر جاذبية، و لكن يفضل الإبتعاد عن اللون الأحمر الداكن، و ذلك في حالة ما إذا كان لون لونها مائل للإحمرار.

  • صبغة الشعر الأشقر الداكن

تعد صبغة الشعر الشقراء الداكنة، من أفضل صبغات الشعر التي تلائم البشرة الفاتحة، و لكن ينصح بالإبتعاد عن اللون الأشقر الفاتح، حيث يعتبر من الألوان الغير مناسبة و التي لا تلائم البشرة ، حيث تجعل لون البشرة شاحب و مريض.

  • صبغة الشعر ذات اللون البني

يعد اللون البني الداكن، من أكثر الألوان التي تناسب البشرة الفاتحة، كما تعتبر درجة البني الماهوغوني من أكثر الألوان التي تبرز جمال البشرة القمحية و تزيد من جاذبيتها.

  • صبغة الشعر ذات اللون الأسود

تعد صبغة الشعر البني المائل للون الأسود، من أكثر ألوان الشعر المناسبة للبشرة الفاتحة، و لكن ينصح بعدم إعتماد اللون الأسود الداكن، أو اللون الأسود المحمر للشعر، حيث أن ذلك لا يتناسب مع درجة البشرة القمحية، و يجعلها تبدو بمظهر داكن و غير ملائم.

  • صبغة الشعر ذات اللون الزيتي

يعد اللون الزيتي الداكن، لوناً مناسباً للبشرة القمحية المائلة للإسمرار، حيث يعطي للوجه إشراقة ميزة، كما يظهر ملامح الوجه.

أفضل ألوان الشعر المناسبة للبشرة القمحية الداكنة:

  • صبغة الشعر ذات اللون البني

يعتبر اللون البني من أفضل الخيارات بالنسبة للبشرة الداكنة، أو ما تسمى بالبشرة القمحية الدافئة، و يفضل إختيار الصبغة ذات اللون البني المائل للرمادي، بحيث يعتبر من أفضل درجات البني التي تناسب البشرة الداكنة.

  • صبغة الشعر ذات اللون العنابي

يعد اللون الأحمر العنابي، من أكثر الألوان التي تميز البشرة الداكنة، حيث يضيف للبشرة القمحية الداكنة، مظهر ساحر و جاذبية مميزة.

  • صبغة الشعر ذات اللون الأحمر

تتناسب الصبغة الحمراء المائلة للون البني أو النحاسي، مع البشرة القمحية الداكنة.

  • صبغة الشعر الهايلايت

تعتبر صبغة الشعر الهايلايت، و التي تكون مزيجاً من اللون البني، و اللون الأشقر، من أكثر ألوان الشعر الساحرة، و التي تعطي لها إطلالة ساحرة و جاذبية لافتة.

الفرق بين البشرة القمحية و البشرة الحنطية

هل يوجد فرق بين البشرة القمحية و البشرة الحنطية، يتسائل الكثير من الأشخاص عن الفرق بينهما، و لكن يمكن القول بأنه لا يوجد فرق بين البشرة القمحية و البشرة الحنطية، حيث أن الإثنان يؤدون إلى معنى واحد.

طرق العناية بالبشرة الحنطية

سنقدم إليك أفضل طرق العناية بالبشرة، للحفاظ على لونها القمحي، دون الإصابة بأي تصبغات جلدية، أو الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

  • يجب إستخدام الواقي الشمسي بإستمرار، عند التعرض لأشعة الشمس، لحماية البشرة من تأثيرات الشمس السلبية.
  • من الضروري ترطيب البشرة بإستمرار، و عمل الماسكات الطبيعية، و خاصة بعد التعرض لأشعة الشمس، لتغذية البشرة، و معالجة مشاكلها.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق