ديكور

نبذة عن المطبخ المفتوح وانواعه مع نصائح للمطبخ مودرن 2020

يعتبر المطبخ المفتوح من بين الاشياء التي يتميز بها المنزل الحديث اليوم. يستخدم الكثير من الناس المطابخ الحديثة التي تتميز بإنفتاحها على الصالون كجزء لا يتجزأ من المنزل.

أصبحت فكرة المطبخ التقليدي، التي كان يوجد في غرف معزولة، فكرة مهجورة لم يبقى عليها اقبال في وقتنا الراهن. و بالتالي فالمطبخ مكان مهم في المنزل ويحتاج إلى تغيير دائم.

أنواع المطابخ المفتوحة

المطبخ-نواة-الديكور

أنواع المطابخ المفتوحة  عند إختيار نموذج المطبخ المفتوح على الصالون ، يجب أن الانتباه إلى الألوان التي يفضل أن تخلق الراحة في المكان. بحيث يعتبر المطبخ هو أحد أهم الأماكن التي تقضي فيها المرأة وقتها لذلك يجب أن يكون على ذوقها.

المطبخ المعاصر أو الأنيق أو الحديث أصبح شائعا في الوقت الحالي. و كيف نصفه؟ بالبساطة والانفتاح والخطوط الناعمة.

نبذة عن المطبخ المفتوح

المطبخ المعاصر مفتوح عموما على الحيز المعيشي وبالتالي يمثل منظرجميل و هو ما يجلب الحياة إلى الفضاء.

والاتجاه الحالي هو أيضا نحو جو نقي ومزيج من المواد. على سبيل المثال، من الشائع أن نرى الخشب والألمونيوم مع الزجاج أو الحجر في نفس المطبخ. يعد السطوع والألوان (الأحمر والأبيض والأسود والرمادي والبني) جزءا مهما من المطبخ المعاصر.

وأخيرا، في حالة الأجهزة المنزلية، فإن أجهزة المطبخ المعاصرة مصممة الآن بحيث تتناسب تماما مع المكان وتكون غير مرئية قدر الإمكان. تسمى “المطبخ المتكامل”.

المطبخ المفتوح

الحانة في ديكور المطبخ المفتوح

من الناحية العملية والجمالية، يوفر الشريط متعدد الأغراض فصل وديا بين غرفة المعيشة والمطبخ.

ويمكن إستخدام سطحه كطاولة إضافية أو يمكن إستبدال طاولة الطعام. وهذا يساعد في كسب المساحة مع الحفاظ على حلة متناغمة.

اعتمادا على رغباتك، يمكنك تركيب شريط المطبخ أعلى أو أقل. ولابد من التكيف مع حجم المقاعد أو الكراسي التي ترتفع إلى حد ما.

المطبخ شبه المفتوح

ويجمع المطبخ شبه المفتوح بين مزايا المطبخ المفتوح والمطبخ المغلق. بديل جيد لأولئك الذين يرغبون في عزل أنفسهم مع الحفاظ على السطوع والود.

لإنشاء مطبخ شبه مفتوح، يمكنك تركيب سقف زجاجي صناعي على طول أو جزء من الطول والعرض.

 الحائط الزجاجي يسمح بالضوء الطبيعي ويمنح الغرفة بأكملها ضوء. وتعتبر هذه الفكرة من بين الأفكار المستعملة في ديكورات المطابخ المفتوحة.

المطبخ شبه المفتوح

وتخفى مرافق المطبخ عن أعين الضيوف وتوضع كامتداد لخطة العمل. أما بالنسبة لغرفة المعيشة، فبإمكان السقف الزجاجي أن يغفل مساحة من التخزين أو الأشياء الزخرفية وهو من أكثر الأشياء التي تزيد جمالية.  

كما أن تركيب الباب المنزلق أو القسم القابل للإزالة حل عملي يجلب جانبا عصريا وأنيقا. هذه الفواصل الضوئية والوظيفية تسمح لك باللعب على الفراغات.

من أهم النصائح لإختيار الديكور

  • تكييف مكان المطبخ
  • تحديد خطة العمل
  • إختيار الألوان المناسبة
  • التصميم والجودة
  • اختيار الأجهزة المناسبة للمطبخ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق