ديكور

تصميم مطبخ أمريكي مع كيفية إختيار المطبخ المناسب لمساحة المنزل

المطبخ الأمريكي من التصميمات الشائعة و التي تسعى كل سيدة في الحصول عليه ، يمكنك من خلال هذا المقال تصميم مطبخ أمريكي مناسب لمساحة منزلك.

حيث سنقدم إليك بعض  النصائح التي يجب مراعاتها عند تصميمك للمطبخ الأمريكي ، ومعرفة نوع المطبخ الأمريكي المناسب لشقتك ،  بالإضافة إلى  تقديم بعض التصميمات المختلفة للمطبخ الأمريكي و التي تتناسب مع مختلف المنازل و إختلاف مساحاتها

  • نصائح عند إختيار المطبخ الأمريكي
  • كيفية إختيار المطبخ الأمريكي المناسب لمساحة المنزل
  • أنواع المطبخ الأمريكي و تصميماته

نصائح عند إختيار المطبخ الأمريكي

توجد عدة نصائح عامة عند تصميم المطبخ الأمريكي

أصبح المطبخ الأمريكي أو ما يسمى بالمطبخ المفتوح على الصالة من التصميمات الشائعة و التي يعتمدها الكثير من الأشخاص ، حيث أن المطبخ لم يعد خاصاً بالطبخ فقط ، و إنما أصبح مكاناً أسرياً يستخدم في الأكل و الجلوس.

 حيث تتضمن معظم المطابخ الحديثة طاولة و أماكن للجلوس ، لذا يعتبر المطبخ الأمريكي من أكثر أنواع المطابخ المناسبة لذلك ، حيث يكون المطبخ مفتوحاً على غرفة المعيشة مما يعطي إحساس بالدفئ.

و لكن توجد بعض النصائح الهامة و التي يجب مراعاتها عند تصميم مطبخ أمريكي أياً كانت مساحة الشقة.

  • يجب تصميم المطبخ الأمريكي بشكل جيد و عملي و مريح ، و تنظيم الأثاث و وحدات التنظيم و الأرفف بشكل مريح و أنيق ، حيث يعتبر ذلك المكان الدائم للجلوس
  • يجب قبل البدء في تصميم المطبخ الأمريكي معرفة مساحة المطبخ ، و تقسيمها إلى أجزاء ، و تحديد المكان الذي يمكن أن يجلس فيه الضيوف بحيث يكون بعيداً عن منطقة العمل في المطبخ  ، كما يجب تحديد مكان طاولة الطعام و يفضل أيضاً أن  تكون بعيدة عن مكان الطهي
  • يفضل تصميم المطبخ الأمريكي في مكان جيد للتواصل مع أفراد الأسرة ، و مراقبة الأطفال أثناء تأدية أعمالك بالمطبخ
  • يفضل عمل بار أو ما يسمى بالجزيرة تفصل بين المطبخ و غرفة المعيشة لإستغلال المساحة ، مع وضع مجموعة من الكراسي العالية ، و يفضل إعتماد سطح الجزيرة بالرخام ذات لون متناسق مع باقي الأثاث 
  • ينصح بتناسق ألوان المطبخ مع ألوان غرفة المعيشة ، و عند إعتماد المطابخ الخشبية ، يفضل أن يكون الخشب من نفس نوع خشب الأثاث
  • يجب إعتماد أفضل أنواع الشفاط  ، للمحافظة على الأثاث من تراكم الدهون و الزيوت عليه ، و خاصة في المنازل ذو المساحات الصغيرة ، و أيضاً لسحب الروائح حتى لا تنتشر في غرفة المعيشة.

كيفية إختيار مطبخ أمريكي مناسب لمساحة المنزل

كيفية إختيار المطبخ الأمريكي بالنسبة للمساحات الصغيرة

أصبحت المطابخ الأمريكية اليوم لا تقتصر على مساحات الشقق الكبيرة ، و إنما أصبح يوجد تصميمات لمطابخ أمريكية صغيرة ، تتناسب مع مساحات الشقق الضيقة و الصغيرة ، و تساعد على الشعور بالراحة ووسع المكان ، فضلاً عن التواصل العائلي و مراقبة الأطفال.

إاليكم مجموعة من تصميمات المطابخ الأمريكية الصغيرة المتناسبة لمساحات الشقق الصغيرة ، و التي تناسب جميع الأذواق ، يمكنك إختيار التصميم المناسب لك. يمكن إعتماد:

مطبخ أمريكي مفتوح على الصالة بنافذة

مطبخ أمريكي مفتوح

يتناسب المطبخ الأمريكي بشباك بشكل كبير مع مساحات الشقق الصغيرة ، حيث أنه يفصل بين المطبخ و غرفة المعيشة نافذة ، مما يعطي الشعور بوجود مساحة أكبر للمكان ، مع الحفاظ على خصوصية المطبخ أيضاً.

حيث من مميزات المطبخ الأمريكي بنافذة أنه يخفي جزء كبير من المطبخ ، حيث يمكنك أيضاً إستغلال الحائط بوضع الأرفف التي تساعدك في تنظيم الأغراض المطبخية.

مطبخ أمريكي بار للمساحات الصغيرة

مطبخ الجزيرة

يعتبر مطبخ أمريكي بار أو ما يسمى بمطبخ الجزيرة  من أكثر المطابخ الأمريكية التي تتناسب مع مساحات الشقق الصغيرة ، كما تناسب أيضاً المساحات الكبيرة ، حيث تمنح مساحة أكبر للمكان ، حيث يفصل البار بين المطبخ و غرفة المعيشة.

يمكن إستخدام البار كطاولة  ووضع بعض الكراسي حوله لتناول الطعام بدلاً من إعتماد طاولات الطعام ، و ذلك في حالة ما إذا كانت مساحة الشقة ضيقة للغاية ، كما يمكنك إعتماد البار الي يحتوي على وحدات تخزين ، لتنظيم الأدوات و الأغراض المطبخية.

مطبخ بار

نصائح يجب مراعاتها عند إختيار ألوان مطبخ أمريكي للشقق الصغيرة :

  • يجب أن يوجد تناسق بين ألوان المطبخ و أثاث غرفة المعيشة
  • إختيار ألوان المطبخ تعتمد على مساحة المطبخ و غرفة المعيشة ، فإذا كانت المساحة صغيرة ، فإنه يفضل إعتماد الألوان الفاتحة و الهادئة ، أما إذا كانت مساحة المطبخ كبيرة ، فيمكن إعتماد الألوان الغامقة

على الرغم من مميزات المطبخ الأمريكي في توفير المساحة و جعل المطبخ يبدو بشكل أكبر، إلا أنه توجد بعض العيوب التي تشوب المطبخ الأمريكي.

عيوب المطبخ الأمريكي

  • من عيوب المطابخ المفتوحة على غرفة المعيشة ، إنتشار روائح الطعام و الدخان الناتج عن طهي الطعام ، كما يمكن أن يتأثر الأثاث بغرفة المعيشة بتراكم الدهون و الزيوت ، خاصة في مساحات الشقق الصغيرة ، و لكن يمكن حل تلك المشكلة بإعتماد أجهزة قوية لشفط البخار و الروائح الناتجة عن الطهي
  • يؤدي عدم وجود حائط يفصل بين المطبخ و غرفة المعيشة ، عدم وجود مساحة كبيرة لتركيب وحدات التخزين تساعد في تنظيم أغراض المطبخ. و لكن يمكن حل تلك المشكلة عن طريق ، إعتماد وحدات التخزين الكبيرة و التي تصل إلى السقف ، لتخزين جميع الأجهزة و الأدوات المنزلية ، كما يمكن إعتماد بار أو ما تسمى بالجزيرة التي تحتوي على مساحات تخزين ، لتخزين أغراض المطبخ
  • من أكثر مشاكل المطابخ المفتوحة ، هي عدم وجود خصوصية للمطبخ في حالة حضور أي ضيف ، حيث أن جميع الأجهزة مكشوفة للأخرين ، و أيضاً  كل من يتحرك بداخل المطبخ مكشوف للجميع ، فعلى الرغم من أن المطبخ الأمريكي يساعد على التواصل و التجمع العائلي ، إلا أنه لا يعد مناسباً عند حضور ضيوف غرباء.

لكن يوجد حل لتلك المشكلة و يعتبر هذا الحل مناسباً أكثر للمساحات الكبيرة ، حيث يمكن تخصيص مكان للضيوف بعيداً عن المطبخ الأمريكي للحفاظ على الخصوصية ، إلا أن هذا الحل قد يكون غير مناسب بالنسبة لأصحاب الشقق الصغيرة.

يمكن في هذه الحالة إعتماد ستائر للحفاظ عى الخصوصية إلا أن تلك الفكرة يمكن أن تفسد شكل المطبخ الأمريكي المتعارف عليه.

أفضل تصميمات مطابخ أمريكية مفتوحة على الصالة لعام 2020

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق