أناقة

أفضل طرق تنظيف البشرة في البيت دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل

يمكنك تنظيف البشرة في البيت مثل صالونات التجميل، و الحصول على بشرة مشرقة و خالية من العيوب بخطوات بسيطة، سنقدم لك اليوم أفضل الطرق لتنظيف البشرة في البيت، دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل.

كيفية تنظيف البشرة في المنزل يومياً

إتباع روتين يومي لتنظيف البشرة في البيت، يساعدك بشكل كبير في الحصول على بشرة نظيفة و نقية، و خالية من العيوب، دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل.

 تتطلب العناية اليومية لتنظيف البشرة، القيام بثلاث خطوات، و هي تنظيف البشرة، و ترطيبها، و وضع التونر المناسب للبشرة، حيث من الضروري عمل تلك الخطوات يومياً، صباحاً و مساءا للحصول على بشرة صافية و نقية و خالية من العيوب.

الخطوة الأولى: تنظيف البشرة

  • يجب أولاً و قبل أي شئ، إزالة المكياج عن البشرة، بإستخدام مزيل المكياج، أو إستعمال مواد طبيعية مثل زيت جوز الهند.
  • يفضل غسل الوجه بالماء الدافئ، لفتح المسام، و لتهيئة البشرة للتنظيف. 
  • يمكنك تنظيف البشرة في البيت يومياً، عن طريق إستعمال الغسول المناسب لنوع البشرة، حيث لا يفضل إستخدام الصابون العادي في تنظيف البشرة، لأنه يؤدي إلى جفاف البشرة، مع تدليك البشرة بحركات دائرية عكس نمو الشعر، حيث ذلك يساعد في التخلص من البثور السوداء و الشوائب الموجودة بالبشرة.

الخطوة الثانية: وضع التونر على البشرة

  • يفضل إستخدام التونر المناسب لنوع البشرة، بعد تنظيف البشرة مباشرة، حيث يساعد بشكل كبير في ترطيب البشرة، و إزالة الشوائب الموجودة بالبشرة، و يفضل إستخدام تونر طبيعي لترطيب الوجه مثل ماء الورد، أو إختيار تونر خالي من الكحول، حتى لا يؤثر على البشرة.

الخطوة الثالثة: ترطيب البشرة

  • يفضل ترطيب البشرة بالمرطب المناسب لنوع البشرة، بعد وضع التونر مباشرة، دون إنتظار جفاف التونر، حيث أن ذلك يمنع البشرة من فقدان الرطوبة اللازمة ، حيث يحفظ الماء بداخل البشرة، و يمنع  من جفافها.
  • يجب عليك إختيار المرطب المناسب لبشرتك، حيث يفضل إختيار مرطب خفيف و خالي من الزيوت بالنسبة للبشرة الدهنية، و إختيار مرطب ثقيل و يحتوي على نسبة عالية من الزيوت بالنسبة للبشرة الجافة، كما يمكن إستخدام مرطب طبيعي على حسب نوع البشرة، مثل زيت جوز الهند، أو زيت اللوز الحلو.

استعمال المواد الطبيعية للعناية بالبشرة

يمكنك تنظيف البشرة في المنزل، بإستخدام الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة، و التي ستساعدك في إستعادة نضارة بشرتك و رونقها.

استعمال المواد الطبيعية للعناية بالبشرة

تنظيف البشرة في المنزل بعصير الليمون

يعتبر الليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشاكل البشرة، و علاجها من البقع الداكنة و الندوب، كما يساعد في تفتيح البشرة و التخلص من تصبغات البشرة.

يمكنك تطبيق عصير الليمون مباشرة على البشرة، بواسطة قطعة قطنية مع تدليك البشرة بحركات دائرية،

 كما يمكن عمل إسكراب أو مقشر للبشرة، و ذلك عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من السكر الخشن، و يوضع على الوجه مع تدليك الوجه بحركات دائرية عكس نمو الشعر، و ستحصلين على بشرة ناعمة و خالية من البثور و الشوائب.

تنظيف البشرة في المنزل بخل التفاح

يعد تنظيف البشرة بخل التفاح، من أفضل طرق تنظيف البشرة في البيت، و خاصة للبشرة الدهنية، حيث يساعد خل التفاح في منع تراكم الزيوت و الدهون الزائدة في البشرة، كما يخفف من إلتهابات البشرة، كما أنه يساعد في قبض المسامات الواسعة في البشرة.

يمكنك إستخدام خل التفاح، كتونر طبيعي للبشرة، و ذلك عن طريق خلط نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء، في زجاجة و رجها جيداً، و وضع التونر على البشرة بواسطة قطعة من القطن.

تنظيف البشرة بزيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الزيوت المغذية للوجه، كما يساعد في ترطيب البشرة، و تنظيفها ، يمكن تنظيف البشرة في البيت بزيت الزيتون، عن طريق خلط نصف كوب من زيت الزيتون، و ربع كوب من الماء، و ربع كوب من الخل الأبيض، و يوضع في زجاجة و رش البشرة بالخليط مع تدليك البشرة بحركات دائرية،

 تساعد خلطة زيت الزيتون على التخلص من البقع الداكنة في البشرة، و تنظيفها من جميع شوائب البشرة و البثور، يمكنك تطبيق تلك الوصفة يومياً، للمحافظة على رطوبة البشرة، طوال الوقت.

 تنظيف البشرة بالحليب

يمكنك الحصول على بشرة بيضاء و صافية و خالية من العيوب، عند إتباعك لأفضل خلطة لتنظيف البشرة في المنزل طبيعياً، تتكون خلطة تنظيف البشرة من، 2 ملعقة كبيرة من اللبن، مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، و ملعقة كبيرة من الدقيق،

يتم خلط المكونات معاً، إلى حين الوصول إلى عجينة متماسكة، يتم فرد الخليط على البشرة، و تركها لمدة 20 دقيقة، يغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر، و يفضل ترطيب البشرة بالمرطب المناسب.

تنظيف البشرة في البيت بالبيكينج صودا

تعتبر صودا الخبز من أفضل طرق التنظيف العميق للبشرة في المنزل، حيث تعمل على تقشير البشرة، و إزالة طبقات الجلد الميت في البشرة، و إزالة البثور البيضاء و السوداء، و التنظيف الكامل للبشرة،

تتكون وصفة تنظيف البشرة من ملعقة صغيرة من البيكينج صودا، مع ملعقة صغيرة من الماء، و يطبق على البشرة، مع تدليك البشرة بحركات دائرية، عكس عقارب الساعة، لسهولة إزالة طبقات الجلد الميتة، و البثور، يمكنك تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً، للحصول على بشرة نقية و خالية من العيوب.

تنظيف البشرة في البيت بالبخار

يمكنك تنظيف البشرة في البيت بالبخار، دون حاجة للذهاب إلى صالونات التجميل، بخطوات بسيطة، و بنتيجة مذهلة.

تنظيف البشرة في البيت بالبخار

خطوات عمل جلسة تنظيف للبشرة في المنزل بالبخار

  • قومي بغلي 2 كوب من الماء، كما يمكنك وضع بعض الزيوت العطرية في الماء، و أيضاً بعض الأعشاب، كالبابونج أو الشاي الأخضر أو النعناع، و التي تساعد على الإسترخاء، كما أن لها فوائد للبشرة أيضاً.
  • يتم غسل البشرة أولاً بالغسول المناسب، و التأكد من التخلص من جميع الزيوت و الدهون و الشوائب الموجودة بالبشرة، و من ثم نقوم بتجفيف البشرة بلطف، بواسطة منشفة ناعمة.
  • قومي بتقريب البشرة من الماء الدافئ، و وضع منشفة أعلى الرأس للإستفادة من كل البخار، و فتح مسام البشرة، و يفضل تحريك الوجه يميناً و يساراً حتى يستفاد الوجه بالكامل من البخار، و ذلك لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة.
  • يمكنك بعد عمل بخار للوجه، إزالة الرؤوس السوداء، و الرؤوس البيضاء من البشرة، بكل سهولة و ذلك عن طريق إبرة التنظيف.
  • بعد الإنتهاء من عملية تنظيف البشرة، يفضل وضع التونر المناسب للبشرة، و ذلك لغلق مسام البشرة، كما يمكن تمرير قطعة من الثلج على البشرة بحركات دائرية، لغلق مسام البشرة.

و تعتبر تلك الخطوات، من أفضل الطرق لتنظيف البشرة في البيت، دون الذهاب لصالونات التجميل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق