ديكور

ديكورات غرف نوم أطفال مع نصائح للغرفة مثالية

الأوان لم يفت بعد لاختيار ديكورات غرف نوم أطفال بشكل صحيح، بحيث يجب أن يجسد المكان بدوره مكانًا للراحة واللعب والعمل على حد سواء.

قبل النظر في الاختيار الأساسي للأثاث يجب معالجة اللون على الحائط كما هو الحال على الأرضية، سوف يلعب دورًا رئيسيًا في ديكور غرفة نوم طفلك.

ديكورات غرف نوم أطفال، حديثي الولادة

حديثي الولادة أو الأطفال، فيما يتعلق بالألوان، تظل القاعدة كما هي:

يفضل إدراج الألوان الناعمة على الجدران والامتناع عن جلب الألوان التي تُعتبر شديدة التألق أو حتى العدوانية …  باستثناء اللمسات الزخرفية الصغيرة.  على الجدار، من اللائق البحث عن خلفيات أو لوحات مفضلة بألوان زرقاء أو خضراء، لونان يعززان كل من الصحوة والاسترخاء. فالأزرق مثلا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأحلام والصفاء في حين أن الأخضر هو مهدئ كما ينشط.

ديكورات غرف نوم أطفال

 كل هذه الفضائل ستكون موضع ترحيب من أجل إيقاظ الطفل.  عموما نحن نميل إلى تخيل أن غرفة الطفل يجب أن تتألق بالألوان.  إذا كان على الجدران والأرضية التركيز على لون حكيم، فإن الديكور يمكن أن يتحمل القليل من الجنون. سوف يحصل كل من الأصفر والوردي والأرجواني على حقهم في دخول الغرفة ولكن من خلال لمسات صغيرة. الألوان هي من أفضل الوسائل المستعملة في ديكورات غرف نوم أطفال.

ديكور غرفة نوم طفل صغير

 كيف تتناسب هذه الألوان مع ديكورات غرف نوم الأطفال ؟

 يمكن على سبيل المثال استخدام ستائر أرجوانية اللون واعتماد عاكس الضوء الأصفر، الباب مطلي بلون مختلف عن الجدار.  وخاصة للأطفال الرضع، نفكر في تعليق هاتف محمول ملون فوق مهده.

إذا كان هناك خطأ في عدم الالتزام من حيث الألوان في الحضانة، فهذه هي النظرة الكاملة!  وحتى إذا طلب منك طفلك أن يكون لديه غرفة وردية أو خضراء لا تستسلمي لهذا الهوى لسبب بسيط: سوف ينمو طفلك بسرعة كبيرة وسوف تتغير أذواقه بسرعة كبيرة، لذلك سوف يتعب بسرعة من هذا اللون وسيكون عليك البدء من جديد.

 غرف نوم الأطفال

يجب أن تكون غرفة نوم الطفل مبهجة، وهذا يمتد بالضرورة إلى ألوانه الساحرة للطفل الذي يستيقظ. إذا كنا نتناول اختيار السرير بأهمية قصوى، فسنكون مهتمين أيضًا بـ بياضات السرير.  مرة أخرى، يجب اتباع بعض القواعد بحيث ينام الطفل بأمان. 

سنختار مرتبة ثابتة وننسى كل الأفرشة الزائدة عن الحاجة. تجنبا لخطر الاختناق، من الحكمة استخدام كيس للنوم عوض اللحاف، و بطانية ووسادة.

ديكورات غرف نوم أطفال من جميع الأعمار

سوف يلعب المكتب دورًا مهمًا جدًا لطفلك. فإن كان صغيرا جدًا، سوف يصنع خربشاته الأولى هناك وفي هذه الحالة ستختارين مكتبًا لطيفًا يجب أن يكون عمليًا مثل الديكور.

عملي لأنه سيتعين عليك تنظيفه بشكل مستمر خاصة في زمن كورونا، ضرورة تزيين المكتب لأنه سيعكس شخصية طفلك.  لذلك، سوف نتجرأ على استخدام الألوان أو الأشكال القديمة أو التصميمية الجريئة.

ديكورات غرف

من المفيد جدًا كذلك للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و5 سنوات التوفر على طاولة السرير بجانبها درج واحد على الأقل ينزلق بسهولة (يجب الانتباه إلى نظام الأمان لمنعه من محاصر أصابعه). يجب اختياره كبيرًا بما يكفي الطفل للوضع، ساعة، منبه ومصباح وممارسة قراءاته المسائية.

وبهذه الخطوات البسيطة ستحصلين على غرفة نوم لطفلك، ذات ديكور متناسق وجذاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق