أناقة

طرق العناية بالوجه طبيعياً مع نصائح و ارشادات للبشرة مشرقة

العناية بالوجه و الحصول على وجه مشرق خالي من العيوب ، هو حلم كل فتاة، لذا سنعرض اليوم نصائح للعناية بالوجه و وصفات للعناية بالوجه بتطبيق ماسكات طبيعية تساعد على نضارة البشرة و حل جميع مشاكل البشرة. 

  • طرق العناية بالوجه طبيعياً
  • كيفية العناية بالوجه بعد إزالة الشعر 
  • نصائح العناية بالوجه 

طرق العناية بالوجه طبيعياً

توجد العديد من طرق العناية بالوجه بالمواد الطبيعية، منها الماسكات الطبيعية التي تساعد على تعزيز البشرة، و العناية بالوجه و جعله أكثر إشراقاً و نضارة، لذا سنستعرض طرق العناية بالوجه على حسب نوع البشرة.

طرق العناية بالوجه الدهني 

تلجأ الكثير من الفتيات صاحبات البشرة الدهنية، إلى العناية بالوجه بتطبيق الوصفات الطبيعية و التي تساعد في الحد من من إفراز دهون و زيوت البشرة.

لذا سنقدم أفضل الطرق للعناية بالبشرة الدهنية طبيعياً و حل المشاكل التي تواجه البشرة الدهنية من حب الشباب و مشكلة البثور و الرؤوس السوداء و غيرها من المشاكل الأخرى التي تؤثر على نضارة الوجه و حيويته.

جل الصبار للعناية بالوجه الدهني

لجل الصبار فوائد عديدة للبشرة الدهنية، حيث أنه يساعد على الحد من إفراز الدهون كما أنه سريع الإمتصاص و يساعد على ترطيب البشرة و علاج أثار الحبوب، و يفضل إستعمال جل الصبار الطبيعي حيث يمكنك إستخلاصه بكل سهولة من نبات الصبار و الإحتفاظ به في علبة محكمة الغلق و الإحتفاظ به في المبرد، يمكنك تطبيقه على الوجه يومياً كبديل لتونر الوجه. 

زيت شجرة الشاي للعناية بالوجه الدهني 

زيت شجرة الشاي له فوائد عديدة للبشرة الدهنية، حيث أنه يساعد على تضييق المسام الواسعة للبشرة الدهنية، و معالجة أثار الحبوب، بالإضافة إلى ترطيبه للبشرة، يمكنك تطبيق زيت شجرة الشاي على الوجه أسبوعياً.

عسل النحل للعناية بالوجه الدهني 

لعسل النحل فوائد عديدة لجميع أنواع البشرة ، و خاصة  للبشرة الدهنية حيث يعمل كمرطب و مطهر للبشرة الدهنية، يساعد على الحد من دهون البشرة و بالتالي عدم ظهور الحبوب، يمكنك تطبيق قناع عسل النحل على البشرة يومياً، بفرد طبقة رقيقة من العسل على البشرة و يترك على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء. 

طرق العناية بالوجه الجاف طبيعياً 

من أسباب جفاف البشرة، قلة إنتاج البشرة للزيوت الطبيعية و التي تساعد على نضارة البشرة، مما يؤدي إلى جفاف البشرة و ظهور التشققات في البشرة، يمكن معالجة ذلك. بتطبيق وصفات طبيعية تساعد على تحفيز البشرة و تعوض قلة إنتاج الزيوت.

زيت الزيتون للعناية بالوجه الجاف 

يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة الجافة و تعويض البشرة الجافة بالزيوت التي تحتاجها، يساعد أيضاً على علاج الهالات السوداء، يمكنك إستعماله مرتين في الأسبوع، بوضع طبقة رقيقة من الزيت على البشرة و تدليكه بحركات دائرية ثم يشطف بالماء الفاتر، يمكنك أيضاً إضافة زيت جوز الهند مع زيت الزيتون بكميات متساوية، لما له من فوائد عديدة للبشرة الجافة. 

قناع العسل و الزبادي للوجه الجاف 

يعتبر قناع العسل و الزبادي من أفضل الأقنعة للوجه الجاف، حيث يعمل على ترطيب البشرة و علاج جفاف البشرة و إزالة أثار حب الشباب و إزالة الجلد الميت و أيضاً يساعد على تفتيح البشرة، حيث يخلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل و يفرد على الوجه ، و يترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر. 

العناية بالوجه المتعب طبيعياً

توجد أسباب عديدة تؤدي إلى ظهور البشرة بشكل متعب و باهت، منها عدم التغذية السليمة و يمكن علاج ذلك بأخذ المكملات الغذائية بجانب التغذية السليمة و شرب الماء بكمية كافية  أو إستخدام المكياج و مستحضرات التجميل بشكل يومي، دون إعطاء البشرة فرصة للراحة لتتمكن من التنفس. 

 حيث تؤدي مستحضرات التجميل إلى تراكم الجلد الميت على البشرة و سد مسام البشرة، مما يؤدي إلى تعب و بهتان البشرة، فيجب أولا وقبل كل شيء، تنظيف البشرة بشكل جيد و تقشيرها، بجانب تطبيق الماسكات الطبيعية و المغذية للبشرة. 

قناع الزبادي و الخيار للوجه المتعب 

يعمل ماسك الزبادي و الخيار على تغذية البشرة المتعبة، و ترطيب البشرة و علاج بهتان الوجه، يمكنك تطبيق هذا القناع بخلط ملعقة صغيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من الزبادي و يفرد على الوجه و يترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر. 

ماسك القهوة و زيت الزيتون لتقشير البشرة المتعبة 

يساعد هذا الماسك على تقشير الوجه، كما أنه يساعد على تنشيط البشرة لإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على تنشيط البشرة، حيث يخلط ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل و يفرد على الوجه لمدة نصف ساعة ثم تفرك البشرة بلطف، و يغسل بالماء الفاتر، يفضل إستخدام هذا المقشر مرة كل أسبوع. 

كيفية العناية بالوجه بعد إزالة الشعر 

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة إلتهابات الوجه و ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر، و تلجأ إلى إستخدام جميع وسائل إزالة الشعر من الشمع و السويت والفتلة وصولاً إلى إزالة الشعر بالموس، ظناً منها بأن الوسيلة المستخدمة في إزالة الشعر هي المسببة  لظهور مشاكل الوجه بعد إزالة الشعر، و لكن السبب الرئيسي هو عدم تهيئة البشرة قبل إزالة الشعر و بعد إزالة الشعر. 

نصائح للعناية بالوجه قبل إزالة الشعر 

  • يجب تنظيف البشرة جيداً بالغسول المناسب لنوع البشرة قبل إزالة شعر الوجه، للتخلص من البكتيريا التي تقوم بالدخول في مسام الوجه بعد إزالة الشعر، مما تسبب التهابات البشرة و ظهور الحبوب. 
  • يجب تقشير البشرة قبل إزالة الشعر بمقشر طبيعي، لإزالة طبقة الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة، لإزالة الشعر بسهولة و بدون ألم. 

العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر 

  • يجب ترطيب البشرة مباشرة بعد إزالة الشعر و يفضل ترطيب الوجه بجل الصبار ( الألوفيرا ) حيث يعمل على منع ظهور الحبوب و يعمل على تهدئة البشرة بعد إزالة الشعر، أياً كانت الطريقة المستخدمة في إزالة الشعر، وذلك لمنع الإصابة بالإلتهابات. 
  • يجب عدم تقشير البشرة بعد إزالة الشعر، حيث أن ذلك سيؤدي إلى تهيج البشرة و حدوث الإلتهابات، يمكنك الإنتظار يومين على الأقل بعد إزالة الشعر. 
  • يجب تجنب غسل الوجه بالماء الساخن حيث يؤدي الماء الساخن إلى ظهور إلتهابات البشرة، و لكن يفضل إستخدام الماء البارد حيث يساعد على علاج البشرة من الإلتهابات، يمكنك إستخدام مكعبات الثلج بتمريرها برفق على البشرة لعلاج الإحمرار بعد إزالة الشعر. 

نصائح العناية بالوجه

  • العناية بالوجه قبل الإستحمام : يجب تقشير الوجه قبل الإستحمام، لإزالة طبقة الجلد الميت و الإستفادة من بخار الماء الناتج عن الإستحمام و الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة. 
  • يجب إستعمال الغسول المناسب لنوع بشرتك، و تجنب غسل الوجه بالصابون لأنه يؤدي إلى جفاف البشرة 
  • يجب تنظيف البشرة جيداً بعد إزالة الميكياج، لإزالة طبقة الجلد الميتة، حتى لا تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة في الوجه.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق