أناقة

طريقة تنظيف البشرة في البيت 8 خطوات بسيطة للنتائج مذهلة

تنظيف البشرة من الامور الهامة للحصول على بشرة نقية و صافية، لذا سنقدم إليك بعض الخطوات لتنظيف البشرة بمواد طبيعية، سنتحدث في هذا المقال عن:

  • طريقة تنظيف البشرة في البيت
  • تنظيف البشرة بمواد طبيعية
  • كيفية تنظيف البشرة بالبخار
  • تنظيف البشرة على الطريقة الكورية
  • ماسكات كورية لبشرة نقية مثل الأطفال

طريقة تنظيف البشرة في البيت

يمكنك تنظيف البشرة بعمق في المنزل، دون حاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل، ستحصلين على بشرة نقية و نضرة، عند إتباعك لخطوات التنظيف العميق للبشرة، بمكونات طبيعية موجودة بالمنزل: 

الخطوة الاولى: يجب القيام بها قبل عمل التنظيف العميق للبشرة، هي تنظيف البشرة جيداً من أي أثار مكياج أو من أي أتربة أو شوائب، فيمكنك إستخدام مزيل الميكب، أو أي زيت طبيعي مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون. 

الخطوة الثانية: يجب بعد إزالة الميكب غسل الوجه جيداً، بالغسول المناسب لنوع بشرتك، لتجهيزها للتنظيف العميق للبشرة. 

الخطوة الثالثة: مرحلة التقشير، يمكنك عمل تقشير للبشرة بواسطة المقشر الذي تفضليه و الذي يناسب نوع بشرتك، كما يمكن عمل مقشر منزلي طبيعي في المنزل، إليكم طريقتين لعمل مقشر طبيعي، حسب نوع البشرة. 

مقشر طبيعي لتنظيف البشرة الدهنية و البشرة العادية 

يتكون هذا المقشر من كميات متساوية من عسل النحل و السكر و ليمون، و يمكن الإكتفاء بالعسل و السكر فقط و الإستغناء عن الليمون إذا كان لا يناسب بشرتك، يوضع الخليط على البشرة، ثم نقوم بفرك البشرة بلطف حتى لا يؤدي إلى حدوث إلتهابات. 

مقشر طبيعي لتنظيف البشرة الجافة 

يتكون هذا المقشر من ملعقة صغيرة منزيت الزيتون و ملعقة صغيرة من السكر، و نقوم بوضع الخليط على الوجه و تدليك الوجه بلطف لمدة خمس دقائق.

و للتقشير فوائد عديدة ، حيث أنه يزيل الجلد الميت ، كما أنه يقوم بتنعيم البشرة 

الخطوة الرابعة: و هي تنظيف البشرة بالبخار، فبعد مرحلة التقشير و إزالة الجلد الميت، يمكننا الآن فتح مسام البشرة بالبخار.

طريقة تنظيف البشرة بالبخار في المنزل 

يمكنك تنظيف البشرة بالبخار في المنزل، بكل سهولة، و الحصول على نتيجة مذهلة، دون الحاجة للذهاب لصالونات التجميل. يمكنك عمل جلسة تنظيف للبشرة بالبخار في المنزل ، عن طريق الخطوات الآتية: 

  • نضع كمية مناسبة من الماء في إناء، و يوضع على النار للحصول على ماء دافئ، يمكنك إضافة أعشاب للمياه، تفيد البشرة مثل النعناع و شرائح ليمون، يمكن أيضاً وضع أي زيت عطري.
  • نضع الوجه فوق الوعاء، مع وضع منشفة على الرأس بحيث تغطي الرأس و الوعاء أيضاً، للإستفادة من كامل البخار و فتح مسامات البشرة. 
  • لإزالة جميع الشوائب و الرؤوس السوداء أتركي وجهك بالبخار لمدة 10 إلى 15 دقيقة  ، بعد الإنتهاء من جلسة البخار ، نقوم بمسح  الوجه بقطن المكياج.

الخطوة الخامسة : بعد تنظيف البشرة بالبخار، و فتح مسامات البشرة، أصبحت البشرة جاهزة لإستقبال الماسك. 

الخطوة السادسة: يمكن عمل ماسك لتفتيح و شد البشرة، يتكون هذا الماسك من ملعقة صغيرة نشا و ملعقة كبيرة زبادي و نصف ملعقة صغيرة ماء ورد، يتم خلط المكونات جيداً، و يفرد على البشرة و يترك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء. 

الخطوة السابعة : مرحلة غلق المسام للحفاظ على  نضارة البشرة  يمكن غلق المسام، بإستخدام التونر المفضل لديك، و يمكن عمل تونر منزلي بإستخدام ماء الورد، حيث يمكن وضعه في زجاجة و يوضع في الثلاجة و نقوم بالرش على الوجه و ترك الوجه ليجف. 

الخطوة الأخيرة: و هي خطوة ترطيب الوجه، يمكنك إستخدام كريم مرطب، مناسب لنوع بشرتك. 

تنظيف البشرة على الطريقة الكورية 

تنظيف البشرة على الطريقة الكورية

لتنظيف البشرة على الطريقة الكورية، و الحصول على بشرة ناعمة و مشرقة مثل بشرة الأطفال، إليك الطريقة التي تتبعها الكوريات في روتين العناية بالبشرة

  • مرحلة إزالة المكياج: تعتمد الكوريات في إزالة المكياج على الزيوت الطبيعية، مع تدليك البشرة بلطف 
  • مرحلة تنظيف البشرة: حيث يقومون بغسل البشرة مرتين يومياً، صباحاً و مساءً، بإستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة و بالماء الدافئ 
  • مرحلة تقشير البشرة : تقوم الكوريات بتقشير البشرة مرة كل أسبوع، فإزالة خلايا الجلد الميت بإستمرار، يعمل على تنعيم و تفتيح البشرة و جعلها أكثر إشراقاً 
  • مرحلة وضع التونر: يستخدم التونر بعد تقشير البشرة، لإزالة بقايا مستحضرات التنظيف المستخدمة، كما أنه يهئ الجلد لإمتصاص المرطبات بشكل أفضل 
  • مرحلة وضع مستحضرات مضادة للتجاعيد: و التي تساعد بشكل كبير في الحصول على بشرة الأطفال الناعمة و الخالية من التجاعيد، كما يستخدمون السيرم المعالج للمشاكل الجلدية للبشرة، مثل الحبوب و البقع الداكنة في الوجه 
  • مرحلة الماسكات: تستخدم الكوريات الماسكات الورقية، و التي تكون على شكل الوجه بحيث تلصق على الوجه، تساعد هذه الأنواع من الماسكات على إمتصاص العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الماسك بشكل كامل 
  • مرحلة الترطيب: و تعتبر مرحلة الترطيب، الخطوة الأخيرة و المهمة، للحصول على بشرة ناعمة و حيوية، و توزيعه بلطف على البشرة 
  • مرحلة ترطيب تحت العين: تستخدم الكوريات كريمات ترطيب تحت العين، لحمايتها من تكون الهالات السوداء و الإنتفاخ
  • مرحلة ترطيب الشفاه: للحصول على شفاه ناعمة و وردية اللون
  • يقومون بإستخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل، و بصفة مستمرة، لمنع ظهور التجاعيد أو الإصابة بسرطان الجلد 

إليكم طريقة عمل الماسكات الكورية ، للحصول على بشرة الكوريين الناعمة 

ماسك لتنظيف و تبييض البشرة 

يتكون هذا الماسك من، ملعقة من الخميرة و الدقيق و العسل و الحليب، حيث نقوم بخلط المكونات جيداً، ثم يوضع الخليط على البشرة بعد تنظيفها جيداً و لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه و تنظيف البشرة بالتونر، و ترطيب البشرة بالكريم المرطب. 

ماسك لعلاج حب الشباب 

يتكون هذا الماسك من ملعقة من الشاي الأخضر و عسل نحل و ماء، حيث نقوم بخلط المكونات جيداً، و يوضع على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. 

ماسك للتخلص من البثور و الرؤوس السوداء و إزالة الجلد الميت من البشرة 

يتكون هذا الماسك من 3 ملاعق من الزبادي، ملعقتين زيت الزيتون، 2 ملعقة من الشوفان، ملعقة من عصير الليمون، ملعقة من الخيار المهروس.

 نقوم بخلط جميع المكونات السابقة جيداً، و يفرد على البشرة بعد تنظيفها بالتونر، و يترك إلى أن يجف ثم يفرك بلطف و يشطف الوجه بالماء البارد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق