ديكور

كيفية تزيين غرفة المعيشة بأفكار بسيطة لم تفكري فيها يوما؟

غرفة المعيشة هي تلك المنطقة الخاصة، حيث تجتمع العائلة في أغلب الأوقات، اضافة على ذلك فهي اول شيء يراه الضيوف عندما يزورون منزلك لأول مرة.

لذلك يجب الاعتناء بغرفة المعيشة حتى تنال إعجاب ضيوفك بشكل تفتخرين به. حيث يمكنك الاعتناء بهذه الغرفة من خلال مجموعة من الوسائل، من ألوان و خلفيات، قطع أثاث، وسائد، والستائر أيضا حتى يكون كل شيء متناغم و متناسق.

5- نغمات طبيعية في ديكور غرفة المعيشة

نغمات-طبيعية-في-ديكور-غرفة-المعيشة

اذا كنتي من عشاق الطبيعة فهذا الديكور لك، حيث يمثل استعمال اللون الأصفر ، الأخضر و الأزرق. سحر المكونات الثلاث للطبيعة( الشمس، السماء، الطبيعة). تأتي الستائر شفافة بألوان ناعمة باللونين الأخضر والأزرق.

مما يضفي الهدوء على الغرفة يعطي بساطة رائعة للغرفة. كما أن هذه الستائر تخفف وهج الشمس دون حجب الضوء الخارجي الطبيعي.

ما رأيك في تناسق بين الأريكة، الوسائد، والجدران بخلفيات صفراء و زرقاء ناعمة. ولإكمال الجو الطبيعي للغرفة ما عليك سوى إضافة بعض الزهور الصفراء والزرقاء المائية في محيط غرفة المعيشة بشكل كبير.

04- اللون الأبيض لا يخطئ

ديكور غرفة المعيشة

اذا لم تتوفقي في اختيار اللون المناسب لغرفة المعيشة للكثرة الألوان. فإن اللون الأبيض هو الحل، فهو اللون المفضل في جميع غرف المنزل، كيف لا وهو لون النقاء.

ان اللون الابيض متعدد الاستعمالات، فهو يتماشى ويتناسق مع جميع الألوان من دون جعل الغرفة تبدو غريبة. وتكمل جماليتها عندما يكون هناك تناغم بين الجدران والكراسي وكل مكونات غرفة المعيشة.

03- ألوان عميقة فاخرة

ألوان-عميقة-فاخرة

تأكدي أنه لا يوجد خطأ في استعمال الوان واشكال عميقة للتزيين غرفة المعيشة، فهذا التناسق العميق يجعل الغرفة أكثر فخامة. فقط لمنع الغرفة من أن تبدو داكنة للغاية، يتم اللجوء إلى اللوح الأبيض و السجاد الرمادي الفاتح.

02- اللمسة السوداء في غرفة المعيشة

اللمسة-السوداء-في-غرفة-المعيشة

يسود في اعتقاد الكثير من الناس ان اللون الاسود سيجعل غرفة المعيشة تبدو ضيقة. ولكن اقول لكي العكس تماما باللون الأسود يبقى أحد الخيارات التي قد تلجأين لها لتزيين غرفة المعيشة. لما يضفيه هذا اللون من فخامة من الطراز الأول.

مثلا يستعمل اللون الأسود غير اللامع كخلفية، لإثراء المظهر وتقليل الرتابة، تتم إضافة بعض الزخارف البيضاء لإضفاء جو من التناغم والتوازن، ولا ننسى السجاد الأرضي لتوفير الراحة والتفرد.

01- اللون الرمادي والوردي: الاسترخاء

اللون-الرمادي-والوردي-الاسترخاء

هل تعلمين أن الأشكال الرمادية غالبا ما تكون مرادفة للرجولة، اذا ما رأيك بغرفة معيشة من هذا اللون، حيث يعبر اللون الرمادي عن الجرأة وصفاء الطاقة الأنثوية.

اليكي الوصفة المستعملة في ذلك، جدار رمادي فاتح يقدم خلفية تحتضن فيها جميع الالوان بشكل رائع. لون أزرق غامق يزيد الغرفة رقيا دون تداخل الأشكال الرمادية.

وسائد و أزهار وردية ناعمة تعمل على اكمال ديكور غرفة المعيشة دون التفرقة بين الألوان.

اخيرا كانت هذه 5 أفكار للديكور غرفة معيشة جذاب، أنيق و مودرن في نفس الوقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق