أناقة

كيف تكوني أنيقة في زمن كورونا فيروس؟ نصائح و إرشادات

لا يخفى علينا اننا نمر من أصعب الفترات في العالم بسبب الفيروس الفتاك كورونا، ولكن انت كامرأة لا يجب عليكي ان تنسي اناقتك رغم إجراءات الحجر الصحي وبقائك في البيت طول اليوم، لأن لديك زوج و أطفال اذا كنتي متزوجه يريدون رؤيتك دائما انيقة، إن كنت فتاة لم تتزوجي بعد فاعئلتك تريد دائما ان تكوني أنيقة.فاناقتك تلعب دورا كبيرا في إضفاء جو من السعادة والإيجابية في الوسط الذي تعيشين فيه.

أصدقاءك الذين تتواصلين معهم عبر منصات التواصل الاجتماعي عبر تقنيات الفيديو بسبب الحجر الصحي يريدون ان يروك انيقة. كل العالم من حولك يريد ان يراك انيقة لانكي خلقتي لتكوني انيقة، رغم الكورونا.

كوني أنيقة لأجلك ولأجل محيطك في زمن كورونا

سيدتي يا صاحبة الأناقة اسعي و جربي دائما ان تكوني أنيقة،جذابة و جميلة في عين زوجك، شريك حياتك مع من تتشاركين أجمل أيامك. هل تعلمين أن عالم الألوان له سحر لا يوصف، ولكل لون له معنى خاص وتأثير مختلف.

كلنا على اطلاع بالضجة التي أحدثتها مؤخرا رئيسية سلوفاكيا، زوزانا كابتيفا. بإطلالة سحرت بها العالم، في خطوة منها لتشجيع شعبها على الالتزام بإجراءات الحجر الصحي، تخوفا من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

كورونا والحجر الصحي

حيث تداولت العديد من من منصات التواصل الاجتماعي صورا للرئيسة السلوفاكية، بفساتين أنيقة ورائعة، كمامات من نفس اللون وكذا اللون الأسود للقفزات.

اعتبرها الكثير بادرة للنشر الإيجابية والطمأنينة في نفوس المواطنين والاحتفاظ بروتين عيش عادي، ولو كان ذلك في البيت بس، لأن زوجك و اطفالك يمضون كل اليوم معك. فكوني أنيقة لأجلهم حتى لايشعروا بالروتين اليومي الذي نعيشه بسبب فيروس كورونا، وتأثير ذلك على حياتنا. لكن وبصفة عامة “انت جميلة خلقتي لتكوني جميلة”.

تأثير الألوان على أناقتك ودورها في إضفاء السعادة في أيام الحجر الصحي

كما اشرنا سابقا أن لكل لون مميزاته، اللون الوردي او الفوشي معروف أنه يحفز المشاعر ويقوي رباط العلاقات العاطفية خاصة مع زوجك. اللون الأحمر سيد الألوان الرومانسية، فهذا اللون من طبعه يعالج كل فتور في العلاقات الزوجية والعاطفية التي لاقدر الله وطرأت.

اللون الأبيض اسمه فقط يدل عليه بدون ذكر مميزاته، فهو لون الأناقة بامتياز لما يعكسه من ملامح طيبة على وجهك كما لو اننا لسنا في زمن كورونا.

على كل حال كوني حريصة على اختيار ألوان تضفي جو من السعادة والبهجة في بيتك. لأنها تعكس الحالة المزاجية للإنسان خاصة بالنسبة للأزواج. حيث قام العالم الأمريكي “سيجمان مارتن” بدراسة أثبت فيها: أن هناك علاقة بين الألوان والترددات التي يصدرها الجسم، مما مكنه إلى معرفة كل لون وتأثيره على الحالة النفسية للرجل والمرأة.

حيث أن هناك ألوان لها تأثير سلبي وألوان لها تأثير إيجابي على الحالة المزاجية، وما أحوجنا إلى التأثير الايجابي في هذه الأيام لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد ينصح علماء النفس كل امرأة متزوجة بالتركيز على ألوان تجعلها في حالة نفسية مستقرة وهادئة قدر الإمكان، لتكوني أكثر مرحا وسعادة مما ينعكس ايجابا على أسرتك.

كوني وفية لاسلوبك الخاص لاتتركي كورونا تأثر عليكي

من أكبر الأخطاء التي قد ترتكبيها في أيام الحجر الصحي، هو ترك أسلوبك الخاصة الذي يتماشى مع شخصيتك. مما قد يؤدي إلى مشاكل قد تواجهنا بعد عودة الحياة الطبيعية. دائما كوني أنيقة في ملابسك بشكل متكامل بين شخصيتك و مواكبة الموضة، حتى تكوني مميزة.

نصائح للاعتناء بالجسم والمظهر

تعتبر نظافة الجسم من أهم الأمور الضرورية التي علينا التقيد بها، في ظل أزمة فيروس كورونا للحفاظ على سلامتنا. لذلك اعتني بنظافة جسمك وتعطيره حتى تكوني جميلة.

الإعتناء بالأظافر

بما أن اليدين من بين الوسائل الاساسية التي تنتقل منهم عدوى COVID-19، يحرص كل واحد منا على تعقيم يديه بشكل مستمر سواء عن طريق المعقمات الكحولية، او بغسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر حتى عند تواجدنا في المنزل. ولكن هل فكرتي في ثناياتك أظافرك وتعقيمها؟

أثبت الدراسات أن مدة عيش فيروس كورونا على جلد الإنسان، تصل إلى 10 دقائق، أما مدة عيش فيروس كورونا على الأسطح الصلبة والناعمة فهي أكثر بكثير.

الاظافر و كورونا

لذلك من الضروري و المؤكد أنه يجب عليكي التنظيف بين ثنايا وتحت أظافرك، خاصة إذا كان طلاء أظافرك يتقشر، من الضروري الانتباه لهذا الأمر والحرص على تنظيف هذه المناطق. ولكن الامر لايقتصر فقط علي الطلاء الذي تستعملينه او الجيل المخصص لذلك.

بل على الشقوق التي تحدث بعد تقشير المانيكير، مما يخلق بيئة مناسبة للعيش فيروس كورونا. مما يعسر او يصعب تنظيف تلك المنطقة رغم تعقيم اليدين. لذلك ينصح بان تكوني مجتهدة جدا في تنظيف أظافرك.

ولتعلمي خطورة ذلك اوصى مركز السيطرة على الأمراض CDC كل العاملين في المستشفيات، بعدم الحصول على أظافر طويلة وكذا أظافر اصطناعية. لأنه كما سبق وأشرنا أن الجراثيم يمكن ان تعيش تحتها حتى وبعد الغسل، لذلك من المهم التأكد من تنظيفها بشكل صحيح أكثر من أي وقت مضى.

هل كورونا تعيش على الشعر؟

هل كورونا تعيش على الشعر؟

بعيدا عن الأظافر، أثبتت الأبحاث كذلك ان كورونا فيروس من الممكن له ان يستقر على الشعر اذ احتك او لامس هذا الاخير سطح مصاب. أو عند لمسه باليد اذا كانت فيها العدوى.

الجميل في الامر ان ذلك لايشكل خطرا عليكي لان الشعر لا يلامس وجهك في غالبية الأحيان مما يصعب انتقال الفيروس اليكي. ولكن هناك الكثير من النساء ممن يحبون تدوير خصلات الشعر باليد، لذلك في هذه الحالة ينصح بتعقيم اليدين بعد هذه العملية.

صحيح ان العالم تغير بأكمله، في الشرق الأوسط السعودية، وكل بقاع العالم. لكن انت ياسيدة السيدات يا انيقة الانيقات، لا تتركي كورونا فيروس يدخلك في دوامته، عيشي بحب، عيشي بقوة، وسعادة. فهو مجرد فيروس صغير لا تدعيه يغير مجرى حياتك فأنت بطبعك قوية، قوية لأجلك ولاجل من يحبك، فهيا بنا جميعا نحارب وباء كورونا فمعا نستطيع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق