منوعات

كيف يحدث الحمل بذكر وماهي ابرز اعراض الحمل بجنين ذكر ؟

الحمل بذكر هو حلم كل سيدة و خاصة في حملها الأول، كما ترغب الكثير من السيدات في معرفة نوع الجنين في الشهور الأولى من الحمل، لمعرفة ما إذا كانت حامل بذكر أم لا، فهل توجد أعراض للحمل بذكر، فهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

علامات الحمل بذكر

قد تظهر بعض العلامات على الحامل، و التي يمكن أن تشير إلى حملها بولد، و لكن تختلف تلك العلامات من إمرأة لأخرى، لذا سنتطرق إلى أبرز علامات الحمل بولد و التي يمكن الإعتماد عليها، إلى حين التعرف على نوع الحمل بالطرق الطبية.

فعلى الرغم من أن الدراسات الحديثة لم تؤكد مدى فاعلية هذه الأعراض في معرفة نوع الجنين إلا أنها إستدل بها العديد من السيدات في معرفة نوع الجنين.

أبرز أعراض الحمل بجنين ذكر:

  • الرغبة الشديدة في تناول طعام معين: في بعد الأحيان تميل الحامل بولد إلى تناول بعض الأطعمة، حيث يكون لديها رغبة شديدة في تناول الأطعمة المالحة، و الأطعمة ذات المذاق الحمضي أو اللازع.
  • عدم الشعور بغثيان الحمل: إذا كانت الحامل لا تشعر بأعراض غثيان الحمل في الصباح، فذلك يعتبر إلى حد كبير من أحد علامات الحمل بولد.
  • نمو الشعر بشكل أسرع و جفاف اليدين: زيادة نمو الشعر بشكل أسرع و أكثر من المعتاد، مع جفاف اليد و تقشرها، يعد أحد علامات الحمل بجنين ولد.
  • برودة اليدين و القدمين: إذا شعرت الحامل ببرودة الأطراف في اليدين و القدمين، بصفة دائمة، فيعتبر ذلك مؤشر قوي للحمل بذكر.
  • تغير لون البول: حيث يتحول البول خلال فترة الحمل إلى لون غامق، على خلاف المعتاد.
  • شكل البطن: يمكنك التعرف على نوع الجنين عن طريق شكل البطن، حيث يكون موضع الجنين الذكر في الأجزاء السفلية من الرحم، بحيث يكون إرتفاع البطن لأسفل، كما يكون شكل البطن غالباً دائري أو مكور.
  • شكل سرة الحامل بولد: الحامل بذكر غالباً يكون الخط الأسود تحت سرة المرأة الحامل، بحيث يكون أكثر سواداً عن المعتاد.
  • ظهور حب الشباب بالبشرة: يحدث للجنين الذكر تغيير في هرمونات الحامل، حيث يسبب زيادة في مستويات هرمون التستوستيرون في الدم.
  • حدوث تغير في المزاج: حيث تؤدي الزيادة في هرمون التستوستيرون التي يحدثها الجنين الذكر للأم، تعرضها للتقلبات المزاجية، بحيث يظهر عليها بعض التغييرات السلوكية، و تصبح أكثر عدوانية.
  • زيادة في حجم الثدي: يؤدي الحمل بولد إلى نمو الثدي و زيادة حجمه، نتيجة لإستعداده لإمداد الرضيع بالحليب.
  • زيادة وزن الحامل في منطقة البطن و المعدة: يعد تمركز الوزن الزائد في منطقة البطن و المعدة، فقط  دون زيادة ملحوظة في كافة أنحاء الجسم، من أبرز علامات الحمل بذكر.
  • معدل ضربات القلب: معدل ضربات قلب الجنين الذكر، يختلف عن الأنثى، حيث تكون ضربات الجنين الذكر أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة.

بعد أن تعرفنا عن أبرز علامات الحمل بولد، يمكنك التعرف على الوقت المناسب للحمل بذكر.

أوقات الحمل بولد

سنتعرف على كيفية الحمل بولد، و أيام التبويض المناسبة، و أفضل الشهور للحمل بالذكر.

كيفية الحمل بجنين ولد

توجد العديد من الطرق الطبيعية التي تعزز من الحمل بولد، و التي يمكنك إعتمادها للحمل بجنين ذكر، إلى أن تلك الطرق ليست مضمونة %100. و إنما تعتبر مجرد محاولات للحصول على جنين ذكر.

الحمل بولد أيام التبويض

يمكنك الحمل بجنين ذكر، عند تحديدك لموعد الجماع، حيث تزيد فرصة الحمل بذكر عند حدوث الجماع في يوم الإباضة. حيث أنه في المعتاد تكون الحيوانات المنوية الذكرية أسرع بكثير من الأنثى، و بالتالي يزيد إحتمال حدوث الإخصاب بين البويضة و الحيوان المنوي الذكري.

لذا يجب عليك تحديد يوم الإباضة بكل دقة، و يفضل الإستعانة بالطبيب المختص لتتعرفي على اليوم المناسب لحدوث الجماع.

أفضل الشهور للحمل بذكر

أثبتت بعض الدراسات أنه يمكن أن تزيد من فرصة الحمل بفتى في بعض شهور السنة دون أخرى، لذا يمكنك التعرف على أفضل الشهور التي تزيد من إحتمالية الحمل بجنين ولد.

فوفقاً للدراسات التي أجريت في هذا الشأن، فإن إحتمالية حدوث الحمل بفتى قد تزيد في فصل الخريف و خاصة شهر أكتوبر.

حيث تم الإعتماد في هذه الطريقة لحدوث الحمل بولد على درجات الحرارة، حيث أنها تؤثر بشكل كبير على الحيوانات المنوية الذكورية، فكلما إنخفضت درجة الحرارة كلما كان تلقيح البويضة بالحيوان المنوي الذكوري بشكل أكبر، و الحمل بذكر.

الحمل بذكر من خلال النظام الغذائي

يمكنك الحصول على جنين ذكر، عن طريق إتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم و البوتاسيوم، لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر قبل الحمل.

فمن الأطعمة الغذائية الغنية بالصوديوم و البوتاسيوم، هي الأفوكادو و الفاصوليا البيضاء و الموز و السلمون و الفراولة و غيرها من الأطعمة الأخرى الغنية بالبوتاسيوم و الصوديوم.

حيث تؤدي تلك الأطعمة إلى تغيير طبيعة البويضة و المهبل، و إنجذاب الحيوانات المنوية الذكرية إلى البويضة، كما تتيح تلك الأطعمة للرحم فرصة كبيرة في إستقبال الحمل بذكر.

كما يفضل الأبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من الكالسيوم و الماغنسيوم، حيث أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم و الماغنسيوم، يزيد من فرصة الحمل بأنثى.

أفضل الأطعمة التي تساعد على الحمل بذكر

إليك أفضل 5 أطعمة تساعدك في الحمل بولد، يمكنك إدخالها ضمن نظام غذائي صحي، لزيادة فرصة حصولك على جنين ذكر، و هي:

  • المأكولات البحرية: تساعد المأكولات البحرية بشكل كبير على زيادة نسبة الحمل بفتى. حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الزنك، و الذي يساعد بدوره في زيادة عدد الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم الذكري، لذا ينصح الزوج بتناول للمأكولات البحرية بإستمرار، عند الرغبة في إنجاب ذكر.
  • المكسرات: تعد المكسرات من الأطعمة الغنية بالصوديوم و البوتاسيوم، و الهامة لتهيئة المهبل و تحويله لبيئة قلوية، لجذب الكروموسومات الذكرية و الحمل بفتى.
  • عش الغراب أو الفطر: يعتبر عش الغراب من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، و بالتالي تعتبر من الأطعمة المثالية و التي تساعد على الحمل بولد.
  • الطماطم: تساعد الطماطم بشكل كبير في الحفاظ على مستوى الصوديوم و البوتاسيوم في الجسم، كما تعتبر من المصادر الجيدة لفيتامين C و الذي يساعد في إنجاب الذكور.
  • الفواكه و الخضروات: يجب تناول الفواكه و الخضروات، و التي تساعد في تحويل السوائل في جسم المرأة إلى قلوي. و تحويله إلى بيئة مناسبة للجنين الذكر، و يجب الإكثار من تناول الخضروات و الفاكهة بعض التبويض مباشرة، لتهيئة سوائل الجسم و تحويلها إلى بيئة مناسبة لجب الكروموسوم الذكري.

الحمل بذكر عن طريق الغسول المهبلي

يمكنك الحصول على جنين ذكر و ذلك عن طريق إستخدام غسول مهبلي قلوي، قبل حدوث الجماع بنصف ساعة.

حيث أن ذلك سيزيد من إحتمالية بقاء الحيوانات المنوية المذكرة لفترة، و لكن ينصح بإستشارة الطبيب عن أفضل غسول طبي قلوي يناسبك، بدلاً من الإعتماد على الوصفات المنزلية و الغير مضمونة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق