أناقة

أنواع ماسك اللبن و الشوفان و طريقة إستعماله لكل نوع من أنواع البشرة

يعد ماسك اللبن و الشوفان واحداً من أجمل الماسكات الطبيعية، لما للشوفان من فوائد عديدة للبشرة تساعد على تهدئة البشرة و إكسابها ملمساً ناعماً، كما يساعد اللبن في ترطيب البشرة و تقشير طبقة الجلد الميت لذا سنقدم اليوم، طرق مختلفة لإعداد ماسك الحليب و الشوفان، و ما يناسب نوعية كل بشرة. 

ماسك اللبن و الشوفان لتقشير البشرة 

يستخدم هذا الماسك لتقشير البشرة، حيث نخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من اللبن الدافئ جيداً، يفرد الخليط على الوجه و يترك لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بتدليك البشرة بحركات دائرية، و يغسل الوجه بالماء الدافئ. 

ماسك اللبن و الشوفان للتخلص من الرؤوس السوداء في البشرة 

يخلط 2ملعقة من الشوفان المطحون مع 2 ملعقة من اللبن و نصف ليمونة و ملعقة من عسل جيداً، و توضع على البشرة لمدة نصف ساعة، يمكنك تطبيق قناع اللبن والشوفان يومياً للحصول على نتيجة ممتازة. 

ماسك اللبن و الشوفان لتنظيف البشرة و علاج الحبوب 

يخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من اللبن جيداً لصنع عجينة، يتم مزج صفار بيضة واحدة مع عجينة اللبن والشوفان المتكونة، ثم يفرد الخليط على البشرة لمدة  15دقيقة، و من ثم نقوم بفرك الوجه بلطف بطريقة دائرية عكس نمو الشعر  بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك اللبن و الشوفان لتفتيح البشرة 

يتكون هذا القناع من ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من اللبن الرايب و ربع ملعقة صغيرة من (ماء الورد و عصير الليمون و خميرة ) حيث نقوم إذابة الخميرة مع ماء الورد ثم نضع باقي المكونات و يجب خلط المكونات جيداً. يفرد على البشرة لمدة نصف ساعة، ويمكنك تطبيق هذا الماسك ثلاث مرات إسبوعياً، للحصول على نتيجة مرضية. 

ماسك اللبن و الشوفان للبشرة الجافة 

يقوم ماسك اللبن والشوفان في هذه الوصفة  للمحافظة على رطوبة البشرة، و علاج جفاف الجلد، و أيضاً يساعد على التخلص من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. 

حيث تخلط 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من اللبن، و ملعقة كبيرة من عسل النحل جيداً حتي نحصل على قوام كريمي. 

و يفرد الخليك على البشرة مع التدليك المستمر لمدة 5  دقائق، ثم يترك الخليط على البشرة مدة 15  دقيقة  بعد ذلك يغسل بالماء البارد، يفضل تكرار ماسك الحليب و الشوفان على البشرة الجافة يوماً بعد يوم، لتعزيز رطوبتها و حيويتها. 

ماسك اللبن و الشوفان للبشرة الدهنية

إذا كنت تعانين من مشاكل البشرة الدهنية سواء المسامات الواسعة أو لمعان الوجه بسبب الدهون الزائدة في البشرة، ما عليك سوى تطبيق ماسك اللبن و الشوفان  و المداومة عليه للحصول على نتيجة رائعة. 

يساعد ماسك الحليب و الشوفان على إمتصاص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية و أيضاً يزيل خلايا الجلد الميت، و يتكون هذا القناع من 2ملعقة كبيرة من الشوفان، ملعقة صغيرة من اللبن و يجب أن يكون منزوع الدسم و ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، حيث نقوم بمزج الخليط جيداً، يوضع على البشرة مع التدليك المستمر لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بتركه على الوجه لمدة عشر دقائق، و يشطف بالماء البارد. 

ماسك الزبادي و الشوفان للبشرة الحساسة

يعتبر ماسك اللبن و الشوفان من الماسكات الآمنة و الفعالة للبشرة الحساسة، حيث يمكن تطبيق هذا الماسك دون الخوف من إلحاق أي أذى بها. 

يساعد هذا الماسك في إعطاء الحيوية و النضارة للبشرة الحساسة، يتكون هذا القناع على 2  ملعقة كبيرة من الزبادي و يفضل أن تكون باردة، و ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، تخلط المكونات جيداً، و يفرد الخليط على البشرة، ويترك لمدة 15  دقيقة، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر. 

ماسك اللبن و الشوفان لتقشير و تنعيم البشرة المختلطة

يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من حليب الزبادي، و ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع وضع بعض قطرات من ماء الورد حتى يتجانس الخليط، يفرد على الوجه لمدة 15  دقيقة، و يشطف بالماء البارد. 

ماسك اللبن و الشوفان للبشرة العادية

يخلط 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، مع ملعقة كبيرة من النشا و 2 ملعقة كبيرة لبن الزبادي، و ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و ملعقة كبيرة من عسل النحل و يوزع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد. 

طريقة عمل غسول الشوفان 

يعتبر الشوفان غسول طبيعي غاية في الروعة، حيث يقوم بتنعيم البشرة لتصبح مثل بشرة الأطفال، أيضاً يعتبر من الطرق الفعالة لتنظيف مسام البشرة، يمكن تحضير غسول الشوفان بالطريقة التالية:

نحضر كمية كبيرة من الشوفان المطحون، ونضعها في علبة جافة و محكمة الغلق حتى تكون جاهزة للإستعمال، يمكنك إستخدامه في روتينك الصباحي و المسائي لتنظيف البشرة. 

حيث يمكنك إحضار كمية مناسبة من الشوفان المطحون و خلطها بالماء، حتى تتكون عجينة طرية، قومي بفرده على وجهك مع فركها بحركات دائرية و من ثم غسله بالماء الفاتر.

و تمتعي بنتيجة مذهلة، فغسول الشوفان يعتبر أفضل من الغسولات الكيميائية و التي تسبب أضرار و حساسية للبشرة على المدى البعيد. 

ماسك اللبن و الشوفان لتنعيم البشرة

يساعد هذا الماسك على تنعيم البشرة و تغذيتها و أيضاً يساعد على التخلص من البقع الداكنة في البشرة و أثار الحبوب حيث يتكون من، ملعقة كبيرة من الشوفان و ملعقة كبيرة من الحليب و نصف موزة. 

في وعاء نقوم بهرس الموز ثم نقوم بإضافة الحليب و الشوفان و يتم خلط المكونات جيداً، يفرد على البشرة لمدة 15  دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر. 

ماسك الشوفان و لبن البودرة لتفتيح البشرة 

يساعد ماسك الشوفان و لبن البودرة على تبييض البشرة بطريقة طبيعية كما يعمل على نضارة البشرة و تنقيتها من الشوائب و يساعد على ترطيب البشرة  و يعتبر هذا الماسك مناسباً لجميع أنواع البشرة. 

تتكون هذه الوصفة من: 

ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون و ملعقة كبيرة من لبن البودرة، و نصف كوب ماء، نصف ملعقة صغيرة زيت لوز حلو. 

في وعاء يوضع الشوفان و الماء، على النار،، و يترك حتي الغليان، و ستلاحظين تحول الخليط إلى قوام غليظ، ثم  نقوم بإضافة لبن البودرة و زيت اللوز الحلو، و يقلب جيداً حتي يمتزج الخليط، و يترك ليبرد، بهذا أصبح الماسك جاهزاً. 

يمكنك تطبيق هذا الماسك على البشرة، بعد غسلها بالماء الدافئ، حتى تتفتح مسام البشرة، يترك الماسك على الوجه لمدة 30  دقيقة، و يشطف بالماء البارد. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق